سقوط قناع الحياد المزعوم، الجزائر تستدعي سفيرها بإسبانيا بعد دعمها للحكم الذاتي بالصحراء

خرجت الجزائر، اليوم السبت، للحديث باسم صنيعتها جبهة البوليساريو الانفصالية، بعدما قررت إسبانيا العدول عن موقفها المحايد بشأن النزاع المفتعل حول قضية الصحراء المغربية.
فالموقف المعبر عنه من طرف رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشير بخصوص مصداقية وجدية مقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب، كان كفيلا بأن يثير سعار عبد المجيد تبون، وهو ما يناقض تماما الموقف الجزائري الرسمي الذي مافتئت تعبر عنه في المحافل الدولية بكون الجزائر لا تعتبر نفسها طرفا في النزاع المفتعل.
وتماديا في غيها اتجاه المغرب، أفاد بيان صادر عن الخارجية الجزائرية أن السلطات الجزائرية تفاجأت بشدة من التصريحات الأخيرة للسلطات الإسبانية، مضيفا أن “الجزائر تستغرب الانقلاب المفاجئ لإسبانيا في ملف القضية الصحراوية. وعليه، فقد قررت السلطات الجزائرية استدعاء سفيرها في مدريد فورا للتشاور”.
وجدير بالذكر، كشف بلاغ للديوان الملكي، أمس الجمعة، أن رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز راسل الملك محمد السادس بخصوص مقترح الحكم الذاتي، حيث تعتبر إسبانيا المبادرة المغربية بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف المتعلق بالصحراء المغربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.